الاخـبار

عدد الزوار
 
 
 
 
 
راسلونا على البريد الالكتروني
تابعونا على الفيس بوك
ابحث في الكوكل
ارشيف
 
نبذة عن الدار
الرئيســة
اصــــداء
تـــراث
شخصيات
اراء وافكار
اصدارات الدار
اسرة ومجتمع
صحة وحياة
ثقــافــة
حــوارات
حكم وامثال
مـنوعات
رياضـة
تفاصـيل
تفاصـيل
تفاصـيل
تفاصـيل
تفاصـيل
ابـراج
فـنون
نشاطات
   جميع الحقوق محفوظة لدار الثقافة والنشر الكردية شعبة الانترنت 2014 



























































 
 
 
تفاصــيل
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وزارة الثقافة العراقية
 
 
 
?نز المستشرق الموسوعي
 
 
تفاحة خضراء يومياً تطرد السمنة

الكثير منا سمع المثل القائل <تفاحة يومياً تبعد عنك الطبيب نهائياً>، غير أن دراسة لجامعة ولاية كاليفورنيا
 
الحـــــــــي .. تـــــــــــــراث
ومـــــــــوارد
الحاج تحسين من سكنة المدينة
يقول: ان تراث المدينة الزاخر
بالشواهد التاريخية
العدسة التي رصدت المآسي والبؤس ومعاناة المرأة
سميرة مزعل أول مصورة فونوغراف في العراق


تعد سميرة مزعل فهد أول مصورة فوتوغرافية في العراق

تصميم كادر شعبة الانترنت :  مـــريم .. زيــنب ... هـــيداء ... ياسمين
كيف تحصلين على ابتسامة صحية لطفلك؟

أسنان الأطفال وهم صغار هي اللبنة الأساسية لأسنانهم وهم كبار.
دراسات وتحقيقات
معالم ومدن
على هامش ذكراه الـ 69 ..
رسالة الـرصافي إلى المس
كرترود بل
حول حرية الفكر وإبداء الرأي
جامعة الامام الصادق تقيم مهرجانا لدعم النازحين
اقامت جامعة الامام الصادق مهرجانا فنيا لدعم النازحين في قاعة كلية تكنولوجيا المعلومات. استهل المهرجان بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء العراق.
احتفاء كلاويز بـ كوباني وشنكال
ضيوفنا القادمين من خرائط الله المبعثرة، سيدركون للوهلة الأولى من تأملهم في جغرافيا كردستان، أن مهرجان "كلاويز" هذا العام هو مهرجان التحدي الأكبر، التحدي الأقوى، في السليمانية عاصمة الثقافة في اقليم كردستان
محاضرة عن التراث والغناء الموصلي
ستضاف البيت الثقافي التابع لدائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة الفنان الموصلي فخري فاضل في محاضرة بعنوان (التراث والغناء الموصلي) استهلت المحاضرة بتقديم مقطوعة موسيقية بعنوان (أم الربيعين) على تقاسيم العود للفنان (مصطفى زاير) بعدها تحدث الفنان فخري فاضل عن ألوان الغناء الموصلي وتميزه بالصوت الجبلي
مشاركة عربية في معرض واشنطن
 
ملتقى الشباب الدولي يقيم فعالية <التسامح ديني>
أقام ملتقى الشباب الدولي، وعلى حدائق القشلة بشارع المتنبي، فعالية <التسامح ديني>، والتي تهدف الى اشاعة روح المحبة والتسامح بين أطياف الشعب العراقي
منظمة ألق الطفولة
تحتفل بالذكرى الخامسة والعشرين لإعلان اتفاقية حقوق الطفل بفعالية للأطفال تقيمها على قاعة المركز الثقافي البغدادي الكائن في شارع المتنبي .
غادر عمان متوجها الى واشنطن الناشر ماهر الكيالي مدير عام المؤسسة العربية للدراسات والنشر للمشاركة في معرض الكتاب 48 الذي يقام على هامش مؤتمر رابطة دراسات الشرق الاوسط والذي يشارك فيه نحو 2000 استاذ جامعي وذلك في الفترة ما بين 22-25 تشرين الثاني الحالي.
المسرح والتكنولوجيا المُفَكِرة

د. فاضل سوداني
السؤال الأكثر أهمية  في ثقافتنا الحاضرة هو: هل تستطيع الآلات أن تفكر وتخلق  بصريات الجمال؟
بعد ترميمه بنسخة جديدة.."لون الرمان".. فرصة لتذوق رائعة باراجانوف الشعرية

حين قدم مارتن سكورسيزي النسخة الجديدة، التي استعادتها "مؤسسة الفيلم" التابعة له
      الشاعر المبدع علاء أللهيبي

تأثرت بشعراء مدينتي والأغنية الشبابية أساءت للذائقة الفنية   وصف شارع المتنبي بـ <الواجهة الحقيقية للثقافة العراقية>
اثر التطور السياسي في الشعر العراقي الحديث

صدر عن دار الثقافة والنشر الكردية الكتاب الذي يحمل عنوان اثر التطور السياسي في الشعر العراقي